شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
steps
فريق المنتدى
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

الأضآفآت
آخر مواضيع المنتدى:

المـواضـيع الآخـيرة

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الان بتوقيت فلسطين:

الساعة الانبتوقيت فلسطين

http://bebo.alafdal.net

10 نصائح هامة لتحظى بحب اهل خطيبتك .. اتبعها

في الأحد ديسمبر 02, 2012 4:55 am
أن يترك الرجل انطباعا جيدا في نفوس اهل الفتاة التي يرغب بالزواج منها ليس بالامر السهل، خاصة اذا كانت التجربة الأولى للرجل في الارتباط ..





فالأمر قد يتطلب عزيزي الرجل بعض الذكاء الاجتماعي لتحظى بالترحاب والقبول، وتصبح عضو من الأعضاء المحببين في عائلة خطيبتك .. لذا نقدم لك اليوم عزيزي الرجل كيف تحظى بحب واحترام وتقدير اهل خطيبتك .



كيف يحظى الرجل بحب وتقدير وقبول اهل خطيبته ؟

لا بد ان تعرف عزيزي الرجل ان ترك صدى ايجابي لدى عائلة العروس ليس بالامر المستحيل، ولكن الأمر يحتاج منك الى بعض اللباقة، والذكاء، وحسن التصرف، فاليك بعض النصائح الهامة في السطور التالية :

1- لا بد ان تعلم عزيزي الرجل ان الزواج ما هو الا اقتران عائلة بعائلة وليس شخصان فقط، لذا عليك ان تحاول جاهدا مد جسور الثقة والمودة بينك وبين عائلة خطيبتك لتنعم بزواج سعيد وهادئ فيما بعد .

2- ينصح الرجل بأن يكون لديه ثراء في المعلومات، سواء المعلومات العامة التي يستطيع من خلالها اجتذاب الحديث مع الأب والأخوة الذكور ليحظى باعجابهم وثنائهم .

3- التعرف على هوايات الأب والأخوة وميولهم السياسية والرياضية، من اكثر الأحاديث التي يجب ان يشملها الحديث خاصه في اللقاءات الأولى .

4- عدم التصنع والتلقائية والبساطة وهدوء الأعصاب من اكثر السمات التي يجب ان يتحلى بها الرجل اثناء اللقاء، فلا بد ان يعرف الرجل انه قد يستطيع التصنع واخفاء شخصيته الحقيقية، ولكن قد تأتي النتائج بصورة عكسية .

5- لا بد ان يشعر الرجل انه ليس محط الأنظار، وانه لا يجلس تحت بؤرة من الضوء لاكتشاف عيوبه، لذا ينصح الرجل بأن يتحلى بالثقة بالنفس، وادارة الحوار، وترك فرصة ايضا للاستماع حتى لا تستحوذ على الحديث؛ فيشعر من معك بالملل والرتابة .

6- استعراض الرجل لمعلوماته او امكانياته بصورة مبالغ فيها من اكثر الاشياء التي تثير غضب العروس واهلها، فبامكانك عزيزي الرجل ان تقدم نفسك وعائلتك وامكانياتك في كلمات موجزة؛ حتى لا يشعر الأخرون انك تتباهى بنفسك .

7- ينصح الرجل بأن يكون هناك توازن في حديثه مع الفتاة التي يرغب في الحديث معها ومع اهلها، والا يهمل احد الأطراف على حساب الطرف الأخر .

8- ينصح الرجل باتاحة الفرصة للعروس ولأهل العروس بالتحدث وابداء الرأي والاختلاف ايضا اذا لزم الأمر، فلا بد ان يعرف الرجل ان التعارف وفترة الخطوبة بصفة عامة ما هي الا فترة من الوقت يستطيع كل طرف دراسة الطرف الأخر، ومعرفة مدى ملائمتهما للزواج .

9- ينصح الرجل بأن تكون علاقته بأهل عروسته علاقة ليست سطحية زائفة، قائمة على المجاملات والتصنع والتباهي وجذب الأنظار .

10- محاولة الاندماج مع العروس وافراد اسرتها، واعتبار الرجل نفسه فرد من افراد الأسرة، يقوم بزيارتهم، وبتقديم الهدايا لهم في المناسبات والأعياد .
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى