شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
سمعنا اليوم
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
الجنس : ذكر

خطوة بخطوة: ماكياج يناسبكِ في أي وقت

في الإثنين يوليو 29, 2013 9:34 am

دليل تفصيلي خطوة بخطوة لماكياج بسيط يصلح لأي وجه ولكل مناسبة. يمكنكِ جعله روتينكِ للتجميل كل يوم مع تغيير بسيط في الألوان حسب ملابسكِ أو في سبيل التجديد.
احرصي على تنظيف بشرتكِ جيدا قبل وضع أي مستحضر تجميلي عليها. رطبيها جيدا وانتظري حتى يمتص المرطب تماما ثم ابدئي في وضع ماكياجكِ.
ولتنفيذ اللوك، تابعي الخطوات التالية بالترتيب:

الخطوة الأولى: إخفاء الهالات السوداء
وذلك من خلال وضع خافي العيوب. ولكن يجب وضع الكريم المرطب أولا لأنه يساعد على توزيع الكونسيلر أو خافي العيوب بسهولة.
وعليكِ استخدام الكونسيلر فقط على الأماكن التي تحتاج لذلك، ودون مبالغة، كتحت العينين وعند طرفي الشفتين.وتنصح خبيرة التجميل أنا ماري ريتسيري، والتي نفذت اللوك، باستخدام نوع كريمي من الكونسيلر بدرجة تناسب لون بشرتكِ. كما تؤكد على ضرورة الابتعاد عن الدرجات الأفتح، فتفتيح الهالات أكثر من اللازم يجعلكِ تبدين كما لو كنتِ ترتدين نظارة مكبرة على وجهكِ بينما تأخذين حمام شمس.
وأفضل طريقة لوضعه تكون في صورة خطوط رفيعة باستخدام فرشاة دقيقة، ثم وزعيه برفق خاصة عند الجفن السفلي لحساسية البشرة في هذه المنطقة تحديدا.
خطوات بسيطة تمنحك إطلالة شبيهة بإليسا

الخطوة الثانية: كريم الأساس
وللحصول على بشرة بلون واحد، استخدمي كريم الأساس الستيك لأنه يساعدكِ على توزيع الكريم بشكل متكافئ. وتعتمد طريقة ريتسيري على وضع خطوط عريضة بالستيك أسفل عظمتي الخدين، وأعلى الحاجبين، مع خطين رفيعين إلى جانبي الأنف.
وابدئي بدمج وتوزيع الكريم على وجهكِ بأطراف أصابعكِ. ومن الحيل الرائعة التي تستخدمها ريتسيري للحصول على لوك برونزي أو تان خفيف، هي وضع خطوط متماثلة بلون آخر من كريم الأساس على أن يكون أغمق بدرجتين أو 3 من الدرجة الأولى. وعلى الرغم من أنه يبدو داكنا، إلا أنه بعد دمجه مع اللون الفاتح يمنحكِ النتيجة المرجوة.
لاتنسي توزيع القليل منه على الرقبة أيضا.
حيل مكياج للوصول للأنف المثالية

الخطوة الثالثة: تصحيح العيوب مرة أخيرة
بعد الانتهاء من وضع وتوزيع كريم الأساس، تأكدي مرة أخرى من إخفاء أي عيوب بالوجه. وإذا وجدتِ اي ندبة أو منطقة داكنة بالوجه، ضعي كمية قليلة جدا من الكونسيلر عليها ووزعيه برفق .
وإذا شعرتِ بعدم ثبات كريم الأساس، يمكنكِ تمرير إسفنجة بقليل من البودرة على وجهكِ لامتصاص الكمية الزائدة من الدهون وتثبيت الكريم.
خطوات مهمة تمنحك إطلالة شعر النجمات وبريقه الدائم

الخطوة الرابعة: أحمر الخدود
وتنصح ريتسيري باستخدام أحمر الخدود الكريمي بدلا من البودرة، وذلك لاحمرار خفيف يبدو طبيعيا للغاية ولا يوحي بوضع مستحضر تجميلي.
ضعي كمية قليلة منه على تفاحتي الخد، ويمكنكِ تحديدهما بسرعة بمجرد أن تبتسمي. وزعيه بطرف أصابعكِ برفق. وتقول ريتسيري إن لون الكرز يمنح خديكِ درجة الاحمرار الطبيعية ، لذا تنصح باختياره.
وإذا شعرتِ بأنكِ وضعتِ كمية زائدة منه، يمكنكِ تخفيف اللون بوضع قليل من كريم الأساس فوقه بحيث يخفف لونه، وذلك أفضل من غسل وجهكِ والبدء من جديد.
حافظى على مكياج الصيف فى 4 خطوات

الخطوة الخامسة: قليل من اللمعة على جفونكِ
أضيفي القليل من اللمعة البسيطة جدا على جفنيكِ من خلال آي شادو كريمي لامع ولكنه شفاف بعض الشيء. وتنصح ريتسيري باللون الأبيض المفضض للبشرة الفاتحة أو العادية، واللون البرونزي الفاتح جدا للبشرة المتوسطة والداكنة.
وزعي الآي شادو الكريمي من خط الرموش وحتى أسفل الحاجبين مباشرة.

الخطوة السادسة: أضيفي الألوان لعينيكِ
الآن يمكنكِ وضع الآي شادو الملون، واللوك يحتاج لدرجتين: البرونزية والذهبية الخفيفة وهما أيضا من النوع الكريمي. فاللوك يعتمد على المزج الجيد للمستحضرات بدلا من وضعها طبقات فوق بعضها على البشرة. ضعي اللون البرونزي أسفل الحاجبين بفرشاة مسطحة، أما الذهبي فضعيه في منتصف الجفن تماما، وابدئي بتوزيعه في اتجاه خط الرموش.
4 خطوات لرموش صحية، طويلة وكثيفة

الخطوة السابعة: حددي عينيكِ
حددي خط الرموش العلوي بقلم بني داكن، ثم وزعيه إلى الخارج قليلا. والآن جاء دور الماسكرا.. ضعي الطبقة الأولى وانتظري حتى تجف ثم ضعي الثانية. ويمكنكِ استخدام مجعد الرموش إذا شعرتِ بالحاجة لذلك.

الخطوة الثامنة: أحمر الشفاه
ضعي البالم أولا إذا كانت شفتاكِ تعانيان بعض التشقق. ثم ضعي كمية قليلة من أحمر الشفاه بلون هادئ وأنيق كالبندقي الفاتح مثلا، في منتصف الشفتين ووزعية جيدا بإصبعكِ على باقي الشفتين. فهذه الطريقة تساعد على بقائه فترة أطول.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى