شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
سمعنا اليوم
العمر : 24
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
الجنس : ذكر

نصائح للعناية بالشعر الجاف

في الإثنين يوليو 29, 2013 9:35 am

تعتبر العناية اليومية بالشعر من أهم الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على شعر صحي وجذاب على الدوام، ولكن كثيرا من السيدات لا يعرفن الطريقة الصحيحة للعناية اليومية بالشعر مما يدفعهن لاستخدام المزيد من مستحضرات العناية بالشعر لتحسين مظهر شعرهن، ولكن بالتأكيد تؤدي كثرة استخدام هذه المستحضرات إلى تدمير الشعر بعد فترة، ويعتبر الشعر الجاف من أكثر أنواع الشعر تعرضا للتلف، مما قد يدفع صاحبته لكثرة التغيير بين أنواع مستحضرات العناية بالشعر اعتقادا منها أن سبب الجفاف هو سوء أنواع المستحضرات وليست طريقة المعاملة غير الصحيحة للشعر، فالسر في العناية بالشعر الجاف هو منحه الترطيب الذي يحتاجه على الدوام، وذلك على مدار اليوم سواء عند غسله أو تجفيفه أو تصفيفه، لذا اقرئي النصائح التالية وحاولي تطبيقها لتنعمي بشعر صحي ذي إطلالة مميزة.
كيف تغسلين شعركِ الجاف؟
تعتبر كثرة غسل الشعر من أكثر الطرق التي تؤدي إلى جفافه، لأن تكرار الغسل يؤدي إلى سحب الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والتي تعمل على ترطيب الشعر، لذا اغسلي شعركِ مرتين أسبوعيا فقط، مع استخدام بلسم مناسب، مع عدم وضعه على جذور الشعر، واحرصي أيضا على عمل حمام كريم أسبوعيا لمنح شعركِ الرطوبة التي يفتقدها.

كيف تجففين شعركِ الجاف؟
استخدمي المنشفة لتجفيف شعركِ بطريقة التربيت وليس الدعك أو العصر، لأن هذه الطريقة تؤدي إلى تدمير شعركِ، وتجنبي أيضا ترك المنشفة على شعركِ لفترة طويلة بعد التجفيف، حتى لا تمتص أنسجتها الزيوت المرطبة الموجودة بشعركِ.
إذا كنتِ تلجئين لاستخدام مجفف الشعر الكهربائي أو مكواة الشعر أو أي أداة تصفيف أو تجفيف بالحرارة، عليكِ استخدام مستحضر شعر جيد للوقاية من الحرارة، وتوزيعه على الشعر جيدا، وذلك برفق حتى لا يتكسر شعركِ المبلل، ويفضل استخدام فرشاة شعر في هذه الحالة، لأنها أفضل في توزيع المستحضر على جميع أجزاء الشعر، واحرصي أيضا على استخدام درجات حرارة غير عالية، وذلك للحفاظ على شعركِ من التلف.
تجنبي ترك مكواة الشعر على شعركِ لفترة طويلة، أما عند استخدام مجفف الشعر الكهربائي، فعليكِ إبعاده عن شعركِ بحوالي من 10 إلى 15 سم، وذلك لتقليل أضرار الحرارة على شعركِ.
كيف تصففين شعركِ الجاف؟
إذا كنتِ تستخدمين مصفف الشعر بالحرارة (السيشوار) أو المكواة الكهربائية لتصفيف شعركِ، فعليكِ تنظيف هذه الأدوات باستمرار، فمثلا: انسداد ثقوب مجفف الشعر الكهربائي قد يؤدي إلى عدم خروج الهواء الساخن بطريقة جيدة مما يدفعكِ لترك المجفف على شعركِ لفترة طويلة، وبنفس الطريقة يجب تنظيف مكواة الشعر من الشعيرات والأوساخ المترسبة عليها.
استخدمي زيوت تصفيف مغذية كزيت الزيتون والأفوكادو، وتجنبي استخدام المستحضرات التي تمنح شعركِ حجما، لأنها تؤدي إلى المزيد من جفاف الشعر.
احرصي على قص أطراف شعركِ بانتظام، حتى لا يظهر بها التقصيف الذي يؤدي إلى تدمير شعركِ، كما أن هذه التقصيفات قد تؤدي أيضا إلى حدوث تشابكات بالشعر.
يمكنكِ ترطيب شعركِ بطريقة فعالة، وذلك بوضع بلسم على شعركِ بعد غسله، ثم قضاء 10 دقائق في حمام بخار، فالبخار سيعمل على تفتيح مسام الشعر مما يسمح لها بامتصاص البلسم المرطب بشكل تام، ثم قومي بعدها بشطف شعركِ بالماء البارد، وذلك لغلق المسام مرة أخرى.
ضعي على شعركِ البلسم الدائم الذي يحتوي على واقٍ من أشعة الشمس، وذلك قبل الخروج في الشمس أو قبل الذهاب للشاطئ أو حمام السباحة، كما يفضل أيضا عقص شعركِ برفق أو تصفيفه على شكل ضفيرة، ثم تغطيته بوشاح حريري، وذلك لحمايته من التعرض للعوامل التي تؤدي إلى تلفه.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى