ملاذ الروح


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 جمالكِ بلا مبالغة في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avatar
سمعنا اليوم


العمر : 24
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: جمالكِ بلا مبالغة في رمضان   الإثنين يوليو 29, 2013 9:37 am


حلّ الشهر الكريم وحلّت معه العادات الطيبة والتجمعات العائلية الجميلة. ومع التفاف الجميع في رمضان، نجد الكثيرات يفضلن التقليل من الماكياج اهتماما بالروحانيات ورغبة في عدم لفت الأنظار في الشهر الكريم. وهي عادة محببة.
وعلى الرغم من ذلك، نجدهن أيضا مهتمات بوضع بعض اللمسات القليلة التي من شأنها القضاء على الشحوب وليس التجميل بمعناه المعتاد. ومن الممكن وضع بعض المنتجات القليلة التي من شأنها أن تمنح الوجه نضارة دون أي مبالغة.
وبداية، عليكِ تحديد الأماكن التي في حاجة لعناية خاصة منكِ، كأسفل العينين مثلا أو الخدين، فطول فترة الصيام يصيبكِ مع الوقت ببعض الشحوب كما تظهر الهالات السوداء أكثر وضوحا.
ومن الضروري قبل التفكير في وضع أي مستحضر أن تقومي بتنظيف البشرة جيدا. فهذه الخطوة تجعل الوجه يبدو صحيا ونضرا.
تابعي النصائح التالية التي من شأنها منحكِ لوك مشرقا حتى بدون وضع ماكياج كامل:

1- بما أن العيون هي أول ما يلفت النظر إليكِ، لذا يلاحظ الجميع شحوب الوجه من العينين. احرصي على وضع خافي العيوب أسفل العينين للقضاء على الهالات السوداء. وعليكِ تحديد لون الهالات قبل تحديد درجة خافي العيوب. إذا كانت تميل إلى الأزرق أو الأخضر أو الرمادي، فعليكِ اختيار الكونسيلر بدرجة وردي فاتح جدا لتغطية لون الهالات ومنح وجهكِ إشراقة محببة. أما إذا كانت الهالات تميل إلى اللون الأصفر، فعليكِ اختيار كونسيلر يحقق توازنا في اللون ، وأحسنهم تأثيرا يميل إلى اللافندر قليلا في درجته. أما إذا كانت تميل إلى اللون البنفسجي، فعليكِ اختيار كونسيلر يميل إلى الاصفرار قليلا.
2- الخدان يصبحان أكثر شحوبا في رمضان، خاصة مع عدم تناول السوائل أو الأطعمة التي تمنح الجسم الطاقة. ولكي تعيدي إليهما التورد من جديد ضعي قليلا من أحمر الخدود الوردي الفاتح او الخوخي الفاتح جدا، وذلك لمنحهما النضارة دون الشعور بوضع ماكياج كالأيام المعتادة. ولمزيد من التورد. استخدمي الكمية المتبقية في الفرشاة - بعد وضع أحمر الخدود على الخدين - على المنطقة أسفل العينين مباشرة. وذلك حتى تكوني أكثر نشاطا ويزول الخمول عن وجهكِ.
جمالك يبدأ من التغذية في رمضان
3- وصحيح أن الشفتين تصابان بالتشقق والجفاف خلال نهار رمضان، إلا أن الأمر يتوقف هنا على التعود. فإذا كنتِ معتادة على وضع شيء على شفتيكِ دون أن يدخل إلى الفم أو على اللسان فيمكنكِ وضع البالم على الشفاه لتقليل ألم التشقق مع منحها لونا طبيعيا بسيطا.
4- وبالنسبة لبشرتكِ، حاولي أن ترطبيها جيدا خلال الليل من خلال شرب كميات كافية من السوائل ومن خلال الترطيب الخارجي أيضا باستخدام زيت خفيف يحتوي على فيتامين E قبل النوم، ومن خلال وضع الكريم المرطب والواقي من الشمس خلال النهار.
كيف تظهرين جمالك بدون ماكياج !
 إهتمي بجمالك في شهر الصوم
5- وفي فترة المساء بعد الإفطار، إذا كنتِ مدعوة لسهرة مع الاصدقاء او العائلة، يمكنكِ إضافة لمسة أكثر جاذبية من خلال وضع القليل من الآي شادو. ومن الألوان الناعمة جدا وتمنحكِ أنوثة رقيقة: الذهبي والوردي الفاتح. ويمكنكِ اختيار الدرجات اللامعة قليلا من هذين اللونين. ولكن يفضل عدم اختيار الأنواع التي تحتوي على الجليتر حتى لا يبدو الأمر مبالغا فيه. ومن الممكن وضع الآي لاينر والماسكرا الشفافة أيضا.
أزياء محجبات: أناقتك من لون بشرتك
6- وفي المساء أيضا، يمكنكِ وضع أي مستحضر على شفتيكِ دون القلق من دخوله إلى الفم، وللحفاظ على رقة وبساطة اللوك طوال مضان، اختاري بالم بدرجة زاهية قليلا ، أو يمكنكِ وضع أحمر شفاه بلون محايد أو بلون فاتح جدا كاللافندر الفاتح جدا أو الوردي أو الخوخي الناعم والهادئ أيضا.
{
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جمالكِ بلا مبالغة في رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملاذ الروح :: عالم حواء ~ :: المرأة المميزة و الانيقه-