ملاذ الروح


 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 تخلصي من قشرة شعركِ بالطرق الطبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avatar
سمعنا اليوم


العمر : 24
تاريخ التسجيل : 25/07/2013
الجنس : ذكر

مُساهمةموضوع: تخلصي من قشرة شعركِ بالطرق الطبيعية   الإثنين يوليو 29, 2013 9:39 am


يمثل قشر الشعر مشكلة لكثير من السيدات، والرجال أيضا، كما أنه يسبب حرجا كبيرا خاصة عندما يتناثر على الكتف، أو يظهر بين خصلات الشعر، بالإضافة إلى أن القشرة قد تؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير.
ومن المعروف أن قشرة الشعر تتكون بسبب تراكم الأتربة والأوساخ ومنتجات العناية بالشعر في فروة الرأس، لذا يفضل استخدام المواد الطبيعية للقضاء على مشكلة القشرة، حتى لا نستخدم مواد كيميائية ويؤدي تراكمها إلى ظهور القشرة مرة أخرى، أو إلى تلف الشعر.
كثير من السيدات يعتقدن أن غسل الشعر المتكرر يؤدي إلى التخلص من القشرة، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما، فغسل الشعر المتكرر مع عمل مساج خفيف لفروة الرأس يمكنه أن يوقف تكاثر القشرة، وليس القضاء عليها، ولكن هذا لا يعني بالتأكيد أن تلجئي، سيدتي، لغسل شعركِ كل ثانية خلال اليوم حتى تتحكمي في مشكلة القشرة في شعركِ، فقط كل ما عليكِ هو غسل شعركِ مرة كل ثلاثة أيام، وبذلك ستمنعين تكاثر القشرة بشعركِ، إلى جانب وضع برنامج يساعدكِ على القضاء على القشرة، وذلك للتخلص من المشكلة من أساسها.
حقائق مثيرة عن قشرة الشعر
ما أسباب ظهور قشرة الشعر؟

العلاج بعشبة النيم: تعتبر عشبة النيم علاجا فعالا لقشرة الشعر، ولمشاكل البشرة أيضا، فقط كل ما عليكِ هو وضع بعض ورقات عشبة النيم في ماء مغلي، ثم استخدمي بعد ذلك الماء الناتج في غسل شعركِ، فأوراق النيم لها قدرة على القضاء على الفطريات والبكتريا، وبالتالي فإنها ستنظف فروة الرأس من أي تراكمات أو عدوى قد تكون متسببة في ظهور قشرة الشعر.
خل التفاح وزيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر
العلاج باستخدام زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت شهرة من حيث فوائدها للشعر، فزيت جوز الهند له تأثير قوي في تغذية الشعر وتقويته، وإكسابه لمعانا وحيوية أيضا، هذا بالإضافة إلى آثاره الملحوظة في القضاء على قشرة الشعر، وذلك بوضعه على النار لثوانٍ حتى يصير دافئا، ثم استخدامه لعمل مساج لفروة الرأس مرتين أسبوعيا، ولكن احرصي على ألا تتركي الزيت لمدة طويلة على شعركِ، حتى لا يتسبب في غلق مسام فروة رأسكِ، فيكفي أن تغسلي شعركِ بعد ساعة تقريبا من عمل المساج.
طرق علاج قشرة الشعر وتساقطه
معجون بذور الحلبة: رغم عدم معرفة الكثيرات لفوائد الحلبة بالنسبة للشعر، إلا أنها لها أثرها في القضاء على القشرة، وتغذية الشعر أيضا والحد من تساقطه، ويمكنكِ استخدامها بطريقة سهلة، وذلك بنقع بذور الحلبة في الماء طوال الليل، ثم طحنها في اليوم التالي حتى تصير كالمعجون، ثم ضعيها على شعركِ وفروة رأسكِ، واتركيها لمدة ساعة إلا ربع تقريبا، ثم اغسليها بالماء والشامبو المفضل لديكِ.
بودرة الأملا: تعد بودرة الأملا من أشهر الوسائل التي تكسب شعركِ سوادا ولمعانا وصحة، بالإضافة إلى قدرتها على القضاء على القشرة، فقط كل ما عليكِ هو أخذ كمية مناسبة لشعركِ من بودرة الأملا، ثم مزجها مع أوراق ريحان مطحونة، وضعي بعدها المزيج على فروة رأسكِ لمدة ساعة تقريبا، ثم اغسليه بنوع الشامبو الذي تفضلين.
تخلصى من كابوس القشرة في المنزل
العلاج بالزبادي: يعتبر الزبادي مرطبا قويا للشعر، ويمكن استخدامه مع مكونات أخرى لعمل حمام كريم ممتاز، ولكن الجديد هنا هو قدرة الزبادي على القضاء على قشرة الشعر، وذلك بمزج كوب منه مع ملعقة صغيرة عصير ليمون وملعقة صغيرة زيت الخردل، وضعي بعدها المزيج على فروة رأسكِ لمدة ساعة تقريبا، ثم اغسلي شعركِ جيدا، وسترين نتائج جيدة من حيث مظهر شعركِ أو من حيث القضاء على القشرة.
محلول البيض: إلى جانب قدرته على ترطيب الشعر ومنحه فوائد غذائية عالية، إلا أن البيض له قدرة أيضا على القضاء على القشرة المزعجة، فقط اخفقي بيضتين في وعاء، وضعيهما على فروة رأسكِ، ثم اشطفيها بعد ساعة، ويفضل غسل الشعر بالشامبو للتخلص من رائحة البيض.
{
}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تخلصي من قشرة شعركِ بالطرق الطبيعية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملاذ الروح :: عالم حواء ~ :: المرأة المميزة و الانيقه-