شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
steps
فريق المنتدى
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

الأضآفآت
آخر مواضيع المنتدى:

المـواضـيع الآخـيرة

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الان بتوقيت فلسطين:

الساعة الانبتوقيت فلسطين

http://bebo.alafdal.net

تعلم كيف تجعل صوتك جميلا

في الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 3:59 pm
بسم الله الرحمن الرحيم ...

اللهم صل على محمد وال محمد...

أحببت أن أهديكم هذه النصائح الجميلة ... قرأتها يوماً في إحدى المنتديات التي كانت زاخرة بالمواضيع الجميلة و احتـفـظت بها للإفادة إن شاء الله تعالى ...

1 – لا تحاول إنهاك صوتك وتحميله اكثر مما يتحمل بالصعود إلى طبقات أعلى أو النزول إلى طبقات لا يصلها مع عدم التعرض للهواء البارد وشرب الماء معتدل الحرارة وعدم التدخين حيث أن كل ذلك يجمع الزوائد البلغمية على الحبال الصوتية مما يسبب بحة في الصوت

2 – قبل الإنشاد حاول تمرين صوتك بفترة ولو بسيطة دون استعمال كافة طاقته وذلك لتليين الحبال الصوتية فلا تتعرض للجرح عند البدء بالإنشاد .

3 – اختر الألحان التي تناسب صوتك صعودا ونزولا بحيث تكون طبقة الإنشاد من وسط المجال الصوتي الذي تمتلكه .

4 – درب صوتك دائما في وقت الفراغ بمعنى أن تصل إلى أعلى مدى صوتي بكل راحة وزد عليه قليلا كي يتمرن الصوت على التوسع وكذلك في حالة تمرين الصوت على النزول إلى طبقه منخفضة وبعد فترة ستجد أن مساحة صوتك قد ازدادت .

5 – حاول أن تتمرن على العرب اللحنية وهزات الصوت باستمرار حتى تستطيع إتقانها ولا تخرجها بواسطة هز الصوت ولكن بهز الحنجرة .

6 – درب نفسك على إطالة استمرارية الصوت بتدريب التنفس حتى لا تصاب بالخوف من عدم تكملة الفقرة الإنشادية دون أخذ نفس فتظهر الفقرة ضعيفة .

7 – تدرب على سرقة النفس بين الكلمات دون أن يلاحظ الغير ذلك فبعض الكلمات لها نقاط ضعف منخفضة يمكن استغلالها في سرقة النفس دون الحاجة للوصول إلى نهاية الجملة الإنشادية .

8 – حاول أن تحدد الألحان والسرعة في الإيقاع المناسبة لصوتك ولا تعتقد أن الصوت يمكن أن يخدمك بجميع قدراته في جميع الألحان لذلك نجد أن بعض المنشدين يرضى عن نشيده ولا يرضى عن أخرى .


منقول
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى