شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Digimon t
العمر : 95
تاريخ التسجيل : 22/01/2014
الجنس : ذكر

معلومات عن صدى الملاعب

في الجمعة يناير 24, 2014 12:54 pm
صدى الملاعب : هو برنامج تعرضه قناة MBC1 التي يبثها مركز تلفزيون الشرق الأوسط، في البداية كان يقدمه المذيع محمد كل جمعة الساعة 11م عن الكرة السعودية فقط استمر على ها الحال لمدة 3 سنوات وبعدها توقف عرض البرنامج بسبب انشغال محمد الشهري بالتحضير لبرنامج حروف وألوف (برنامج رمضاني) وثم عاد البرنامج بحلة جديدة برنامج رياضي يعرض يوميًا لمدة ساعة واحدة من التانية عشر والنصف إلى الواحدة والنصف صباحًا.. ويقدم البرنامج [url=http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/MBC 1/Mustafa_L.jpg][rtl][1][/rtl][/url] مصطفى الأغا يعرض جميع الأخبار الرياضية العربية والعالمية ويناقش العديد من المواضيع الرياضية، ويتم من خلاله استضافة عدد كبير من المختصين والمحللين لإثراء البرنامج أكثر.
ويتميز البرنامج بخفة الظل ومتابعة الكثير من الناس ومن الجماهير الرياضية وغير الرياضية خاصة لما فيه من مزج كبير بين عالم الرياضة وعالم الفن والفنانين..
وقد ظهر البرنامج بأيامه الأخيرة الماضية بإجراء مقابلات يومية مع عدد من اللاعبين خارج المستطيل الأخضر والتعرف عليهم أكثر وأكثر..
يتبع برنامج صدى الملاعب لمجموعة mbc الفضائية، وهي المجموعة التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال السعودي "وليد بن إبراهيم آل إبراهيم" وقد بدأ البث الفضائي المستقل لها عام 1991، وهي بحق تعتبر فجر جديد يطل على العرب في شتى أنحاء العالم، لتوفر محتوى ترفيهي ومعلوماتي من المستوى الأول للجمهور العربي في كل مكان.
mbc group
بصفتها القناة الفضائية العربية الخاصة وغير المشفرة الأولى، ابتُكرت mbc، وأطلقت برامج إخبارية مستقلة وموضوعية بما يمثّل سابقة غير مشهودة في العالم العربي.. وبدأ تطور المجموعة الإعلامية منذ بدايتها وحتى يومنا هذا لتستطيع أن ترضي طموحات العالم العربي بكل فئاته وشرائحه، ففي عام 1994 نجحت في إطلاق أول إذاعة تجارية في المملكة العربية السعودية هي إذاعة mbc FM، وقد تخطّى نجاحها الفوري ما وراء المملكة العربية السعودية، لتستأثر بقلوب ملايين المستمعين الأوفياء في كافة أرجاء منطقة الخليج العربي. كما قامت المجموعة في عام 2002 بتأسيس شركة O3 للإنتاج، والتي تختص بإنتاج وشراء البرامج سواء للمجموعة أم لغيرها من العملاء، كما تعتبر من شركات الإنتاج الأساسية للبرامج الوثائقية الواقعية العالية المستوى. واستمرارا في تطورها ورغبتها في الريادة الإعلامية على المستوى العربي، قامت بإنشاء مجموعة من القنوات التي تلبي طموحات المشاهد العربي.. فأنشأت في عام 2003 قناة MBC 2 التي تعتبر قناة الأفلام غير المشفرة الأولى والوحيدة في العالم التي تعرض أنجح البرامج والأفلام السينمائية العالمية على مدار الساعة. وفي مارس/آذار 2003 نجحت المجموعة في إطلاق قناة "العربية"، التي تبث برامجها على مدار الساعة بمكانة مرموقة كمصدر إخباري دقيق جدير بالثقة والمصداقية.. واستكمالا للخدمة الإخبارية انطلقت العربية للأعمال في عام 2005 لتزوّد قادة الأعمال وصانعي القرارات بمستجدات الأسواق المالية، وأهم الأخبار والتحليلات عن مختلف القطاعات. وفي عام 2004 انضمت قناة mbc3 إلى مجموعة mbc، لتمنح الأطفال العرب تجارب ريادية في برامج تلفزيون الواقع.. وفي عام 2005 أطلقت المجموعة قناة mbc 4، لتصبح بمثابة نافذة رائدة جديدة تقدم حزمة متكاملة من البرامج التي تستقطب المرأة العربية، وتعرض أحدث البرامج والمسلسلات التي حققت نسب مشاهدة عالية. عزّزت مجموعة mbc في عام 2007 قدرتها على البثّ مع تأسيس شعبة استوديوهات ومرافق mbc؛ حيث تقدّم لشركات البث ودور الإنتاج أحدث أجهزة التلفزيون، وخدمات الاستوديوهات، وموارد عربات البث الخارجي بالإضافة إلى فريق متمرّس ومؤهل. بعد ذلك عززت المجموعة قدراتها بإنشاء قنوات mbc Action، mbc MAX، وقناة mbc PERSIA التي تقدّم تشكيلة غنية من أفضل وأحدث الأفلام العالمية المترجمة إلى الفارسية، مع اختلاف أنماط تلك الأفلام من كوميديا وأكشن إلى دراما ورومانسية.. وسوى ذلك من الصنوف السينمائية المختلفة. ورغم ريادتها المنقطعة النظير تطوّر مجموعة mbc منصات جديدة، ووسائل إعلام مبتكرة، ووسائل اتصال فعّآلة لعشرات الملايين من محبي قنوات mbc في العالم بأسره، لتبقى mbc في قلوب المشاهدين والمستمعين والمتصفحين، بل أيضا في عقولهم.
برنامج صدى الملاعب: هو برنامج رياضي شامل يقدمه: المذيع السوري اللامع مصطفى الأغا بدأ بثه: في 28 أكتوبر 2006
بداية الفكرة:

  • فكرة صدى الملاعب جاءت من شقيقها الأكبر (أصداء كأس العالم) والتي جاءت قبيل كأس العالم، وكان السؤال الملح في إم بي سي يتركز حول ما يمكن تقديمه من خلال تسعين ثانية هي جملة ما هو مسموح بعرضه من أية مباراة خلال الكأس مع تسعين ثانية أخرى بدون لعب... فكانت فكرة أن يكون كل الناس ضيوفا في البرنامج من خلال إشراكهم فيه بطريقة أو بأخرى ومن خلال معادل موضوعي يتقارب من الغالبية من الناس ولا يكون للمختصين فقط...

وقد حصل البرنامجان على جائزة الأفضل في التلفزيونات العربية فـ"أصداء كاس العالم" نال المرتبة الأولى من قبل القنوات متخصصة و"صدى الملاعب" نال اللقب العربي المصري (حسب الأهرام العربي) وكان ما يزال في عامه الأول والسبب هو الجهد المبذول والمحسوب في إعداد وإخراج برنامج يومي يكون كسهرة عائلية رياضية. -حقق البرنامج في سنته الأولى أكثر من جائزة، فبالإضافة إلى جائزة مجلة الأهرام العربي التي تصدر عن مؤسسة الأهرام الصحفية بجمهورية مصر العربية والتي تمنح لأفضل البرامج الرياضية العربية خلال عام. -وبعدها بأقل من شهر فازت قناة MBC باستفتاء موقع كووورة لأفضل القنوات تحليلاً لبطولة كأس الخليج 18 في الإمارات بعد أن بذل المحللين والإعلاميين في القناة جهوداً جبارة ليظهروا البطولة برونق خاص. -وفي استفتاء آخر قامت به مجلة سوبر الرياضية الإماراتية فاز مصطفى الأغا بثلاث جوائز وهي: جائزة أفضل مقدم نشرات أخبار وجائزة أفضل مقدم أستوديو تحليلي وجائزة ثاني أفضل مقدم برامج.
avatar
Zex
المدير العام
المدير العام
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 11/09/2008
الجنس : ذكر

الأضآفآت
آخر مواضيع المنتدى:

المـواضـيع الآخـيرة

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الان بتوقيت فلسطين:

الساعة الانبتوقيت فلسطين

رد: معلومات عن صدى الملاعب

في الجمعة يناير 24, 2014 1:13 pm
تسلم ..
avatar
Digimon t
العمر : 95
تاريخ التسجيل : 22/01/2014
الجنس : ذكر

رد: معلومات عن صدى الملاعب

في السبت يناير 25, 2014 5:02 pm
@Zex كتب:تسلم ..
الله يسلمك

شكرا على الرد :pudency2: 
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى