شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
steps
فريق المنتدى
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

الأضآفآت
آخر مواضيع المنتدى:

المـواضـيع الآخـيرة

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الان بتوقيت فلسطين:

الساعة الانبتوقيت فلسطين

http://bebo.alafdal.net

وسائل وطرق منع الحمل 1

في الإثنين يناير 12, 2015 3:29 pm


وسائل وطرق منع الحمل 1

قد يبدو هذا الموضوع بعيد عن محور اهتمام الموقع ولكن في الحقيقة أن الحمل هو أحد النتائج التي تترتب على الجنس وإذا لم تأخذ الاحتياطات الكافيه لمنعه فسوف تفاجأ بحدوثه وسوف ينتج عنه طفل غير مرغوب وذلك لعدم شرعية الإجهاض في البلدان العربية. فهو فعل مجرم قانوناً يهدد من تقوم به كما تهدد مستقبل الطبيب الذي يجريه.
وسائل منع الحمل متعددة سنبدأ اليوم بالحديث عن اثنان منهم وهما الواقي الذكري وحبوب منع الحمل. أما الباقي فسوف نتحدث عنهم في مقال تالي.
ولكن في البداية أحب أن أشير إلى أنه لا توجد وسيلة تمنع الحمل بنسبة 100% ولكن بعضها تمنع بنسب تقارب ال 98%، كما أود أن أشير إلى أن هناك البعض الذي يمتنع عن استخدام وسائل منع الحمل لأنه لا يحدث قذف داخل المهبل، ولكن للأسف هذا مفهوم غير صحيح فحتى لو كان القذف في الخارج فمن الممكن أن يحدث حمل.
الواقي الذكري: ذكرنا هنا مراراً وتكراراً أهمية الواقي الذكري في الحماية من الأمراض الجنسية. واليوم نؤكد أهميته في منع الحمل. فالواقي الذكري هو أسهل وسيلة لمنع الحمل وأقلها ضررا كما أنها لا تشترط أن تكون الأنثى قد سبق لها الإنجاب مثل وسائل أخرى. ولكن هنا لابد أن نؤكد على الإستخدام الصحيح للواقي الذكري، فلابد أن يكون من نوعية جيدة وألا يتم استخدام مزحلقات من نوع زيتي مثل الفازلين واستخدام أنواع مائية مثل الجيل K-Y الذي تستطيع شراؤه من أي صيدلية. كما أنه لا يجب أن تستخدم أكثر من واقي الواحد فوق الآخر. ونود أن نذكر هنا أن الواقي يتم فرده على العضو المنتصب فهو لا يحمي من الإفرازات التي تنزل من العضو الذكري قبل الإنتصاب الكامل والتي قد تحتوي على بعض الحيوانات المنوية.
حبوب منع الحمل: هي وسيلة ممتازة في منع الحمل ولكن للأسف لها العديد من المشاكل. أول هذه المشاكل أنها تتكون من هرمونات أنثوية قد تؤدي إلى ارتفاع الضغط أو السكر أو قد تؤدي إلى تفاقم هذه المشاكل الصحية لو كانت الأنثى تعاني منها من قبل. قد تؤدي أيضاً إلى حدوث جلطات أو نزيف. طبعاً عند المقارنة بين الواقي الذكري الذي ليس له أية آثار جانبية وبين حبوب منع الحمل فإن نسب الحماية تتقارب في حين أن المخاطر الصحية تتواجد فقط مع استخدام الحبوب. هذا بالإضافة للميزة التي يوفرها استخدام الواقي وهي الحماية من الامراض الجنسية. من مساويء الحبوب أيضاً أنه يتم أخذها يومياً وبانتظام  وإذا تم نسيانها فإن ذلك يؤثر على فاعليتها.
يتبع..

المصدر: http://bebo.alafdal.net
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى