شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
steps
فريق المنتدى
تاريخ التسجيل : 09/09/2008

الأضآفآت
آخر مواضيع المنتدى:

المـواضـيع الآخـيرة

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الان بتوقيت فلسطين:

الساعة الانبتوقيت فلسطين

http://bebo.alafdal.net

من الأمراض الجنسية الهربس

في الإثنين يناير 12, 2015 3:33 pm


ما هو الهربس؟
الهربس هو مرض يسببه فيروس الهربس. ويسبب هذا الفيروس نوعان من الأمراض هما الهربس الفموي والهربس التناسلي. ويتميز هذا الفيروس بأنه إذا تمت الإصابة به فإنه يسبب عدوى مدى الحياة تتراوح بين فترات نشاط وفترات خمول للفيروس.
ما هي أعراض الهربس؟
معظم الذين يصابون بعدوى الهربس لا يعانون من أية أعراض أو يعانون من أعراض طفيفة يسهل الخلط بينها وبين المشاكل الجلدية الأخرى. ولهذا السبب لا يعي الكثير من الناس أنهم مصابين بداء الهربس. بشكل عام تتألف أعراض الهربس من حويصلات مائية حول الفم أو فتحة الشرج أو حول الأعضاء الجنسية. تتحول هذه الحويصلات بعد قليل من الوقت إلى قرح مؤلمة تستمر من اثنين إلى أربعة أسابيع حتى تلتئم. في المرة الأولى التي يعاني فيها الشخص من هذه الأعراض من الممكن أن تصاحبها أعراض عامة مشابهة للإنفلونزا أو أن يصحبها ارتفاع طفيف في درجة الحرارة. وفي السنة الأولى من العدوى تحدث هذه الأعراض أكثر من مرة ثم تقل حدتها بمرور الزمن.

كيف تنتقل عدوى الهربس؟
من الممكن أن تنتقل عدوى الهربس عن طريق ممارسة الجنس الفموي أو الشرجي أو المهبلي مع شخص مصاب حتى وإن بدا هذا الشخص لا يعاني من أية قروح وحتى إن لم تظهر عليه أية أعراض ولم يكن على علم بإصابته بالمرض. وعلينا هنا الإشارة إلى أن المصاب بالهربس الفموي من الممكن أن يسبب الهربس الفموي أو التناسلي لشريكه الجنسي. وهنا علينا الإشارة أن المرض ينتقل من الرجال للسيدات بنسبة أكبر من إنتقاله من السيدات للرجال ولهذا فإن انتشار الهربس بين السيدات أكثر من انتشاره بين الرجال.
ما هي مضاعفات مرض الهربس؟
تكمن مشكلة مرض الهربس أنه يستمر مدى الحياة. هذا بالإضافة إلى إمكانية العدوى على الإنتقال من مكان لمكان من خلال لمس القروح. فقرحة الهربس تحتوي على نسبة كبيرة من الفيروس المسبب للعدوى ولذلك فإن لمسها ثم لمس أي منطقة أخرى يتسبب في نقل العدوى لهذه المنطقة. وقد يصبح الأمر خطيراً إذا تم لمس أعضاء حساسة مثل العين. لذلك عند لمس القرحة يجب غسل الأيدي بالماء والصابون بعناية فائقة حتى تتجنب انتقال العدوى لمنطقة أخرى.
ما هو تأثير الهربس على المرأة الحامل؟


قد يتسبب مرض الهربس في حدوث إجهاض أو حدوث ولادة مبكرة. فإذا كانت السيدة الحامل تعاني من المرض أو من بعض الأعراض التي تتشابه مع الهربس فيجب عليها أن تستشير طبيب التوليد حتى يصف لها الدواء المناسب أثناء الحمل. كما أن الإصابة بالقروح أو الحويصلات في المهبل قد تجعل طبيب التوليد يقرر عدم إمكانية الولادة الطبيعية ووجوب الولادة القيصرية حتى لا تنتقل العدوى للطفل أثناء الولادة.
ما هو علاج مرض الهربس؟
لا يوجد علاج جذري لمرض الهربس ولكن يمكن السيطرة على ظهور الأعراض باستخدام مضادات الفيروسات. كما أن الاستخدام اليومي المنتظم لمضادات الفيروسات يقلل من إحتمالية إصابة الشريك الجنسي بالعدوى.
كيف يمكن تجنب الإصابة بالهربس؟
ككل الأمراض الجنسية تفادي الجنس هو الوسيلة الوحيدة الآمنة تماماً التي تضمن عدم الإصابة به. ولكن من الممكن تقليل الإصابة بالمرض بدرجة كبيرة جدا  عن طريق ممارسة الجنس الآمن.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى